الثلاثاء، 14 فبراير 2023

السياحة في بيزا حيث تتلاقى الثقافة والبرج المائل في إيطاليا

مدينة بيزا تقع في منطقة توسكانا بإيطاليا وتشتهر ببرجها المائل الشهير "برج بيزا المائل" بالإضافة إلى الكثير من الجمال لاستكشافه في هذه المدينة الساحرة مع تاريخها الغني ومبانيها ذات الهندسة المعمارية الجميلة والمناظر الطبيعية لذلك أصبحت السياحة في بيزا من أشهر وجهات السياحة العالمية. 

السياحة في بيزا



المحتويات

  1. أجمل أماكن السياحة في بيزا. 
  2. الطقس في بيزا وأفضل وقت للزيارة. 


أجمل أماكن السياحة في بيزا

بيزا هي مدينة إيطالية جميلة تقدم الكثير من الوجهات للزوار لاستكشافها والاستمتاع بها مثل البرج المائل الشهير وتراثها الثقافي الغني سواء كنت مهتمًا بالفن أو التاريخ بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه سواء كنت تبحث عن المغامرة أو ترغب في تجربة الثقافة المحلية فإن السياحة في بيزا لديها ما يناسب الجميع.

السياحة في بيزا



برج بيزا المائل 

يعد هذا البرج الأيقوني أحد أشهر المعالم السياحية في العالم ويجتذب ملايين الزوار كل عام وهو أيقونة السياحة في بيزا، برج بيزا المائل الذي بدأ في الانحناء أثناء بنائه في القرن الثاني عشر واستقر منذ ذلك الحين يقدم تجربة لا تُنسى للزوار بداية من الصعود إلى القمة للحصول على مناظر رائعة للمدينة إلى المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية مثل التقاط صورة وأنت تتظاهر برفع البرج.



قصر ديلا كاروفانا Palazzo della Carovana

قصر ديلا كاروفانا الجميل في بيزا يقع في ساحة Piazza dei Cavalieri كان في يوم من الأيام المقر الرئيسي لفرسان القديس ستيفن وهو الآن أصبح مقر Scuola Normale Superiore di Pisa إحدى الجامعات الإيطالية المرموقة، يمكن للزوار الاستمتاع بواجهة القصر الجميلة فضلاً عن حدائقه الرائعة.



متحف سان ماتيو الوطني 

متحف سان ماتيو الوطني في بيزا مخصص لفن وتاريخ بيزا ويضم مجموعة واسعة من اللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية الأخرى من التراث الثقافي الغني للمدينة، يمكنك الاستمتاع بمعارض المتحف والتعرف على تاريخ المدينة وتراثها الثقافي.



ساحة دي ميراكولي Piazza dei Miracoli

تقع هذه الساحة الجميلة بالقرب من برج بيزا المائل وتحيط بها بعض أهم معالم السياحة في بيزا بما في ذلك الكاتدرائية وكامبو سانتو، التقط صور تذكارية بجانب المناظر الجميلة للميدان والمعالم الشهيرة. 



الحدائق النباتية

تقع الحدائق النباتية في بيزا بالقرب من الجامعة وهي موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والزهور فضلاً عن صوبة زجاجية تضم نباتات رائعة، يمكنك التنزه في الحدائق والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بمشاهد وأصوات الطبيعة المحيطة.



شاطئ مدينة بيزا

يقع شاطئ مدينة بيزا على مسافة قصيرة من وسط المدينة ويوفر أجواء هادئة بعيدًا عن صخب المدينة على الشاطئ الرملي أو السباحة في البحر والاستمتاع بالمناظر الجميلة المحيطة.



لونا بارك بيزا

لونا بارك بيزا هي مدينة ترفيهية مليئة بالمرح تقع بالقرب من وسط المدينة وهي مثالية للعائلات التي لديها أطفال خلال السياحة في بيزا حيث يمكنهم الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب المثيرة بما في ذلك الوقايات الدوارة وسيارات التصادم بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الألعاب الممتعة ومناطق الجذب السياحي.




جولات Pisa Segway

تشتهر بيزا بجولات Pisa Segway للحصول على طريقة فريدة وممتعة لاستكشاف المدينة، حيث يمكنهم الركوب في شوارع المدينة والاستمتاع بمعالمها الجميلة. 



قطار Trenino Verde

قطار Trenino Verde الساحر يمتد على طول الساحل بين بيزا وليفورنو ويوفر طريقة جميلة ومريحة لاستكشاف المناطق الريفية المحيطة والاستمتاع بالمناظر الجميلة للبحر وتلال توسكان وكذلك زيارة القرى والبلدات الصغيرة على طول الطريق.



الطقس في بيزا وأفضل وقت للزيارة

بيزا هي وجهة سياحية شهيرة على مدار العام لكن أفضل وقت للزيارة يعتمد على تفضيلاتك وأولوياتك، يمتد موسم ذروة السياحة في بيزا من يوليو إلى أغسطس عندما يكون الطقس حارًا ورطبًا وتكون الحشود في أوجها، إذا كنت تفضل تجنب الازدحام ودرجات الحرارة المرتفعة فمن الأفضل أن تخطط لرحلتك السياحية خلال موسم الربيع (من أبريل إلى يونيو) والخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) خلال هذه المواسم يكون الطقس معتدلاً والمدينة أقل ازدحامًا مما يسهل استكشاف أفضل الأماكن في بيزا مثل البرج المائل وساحة دي ميراكولي والمتاحف، يمكن أن يكون الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) أيضًا وقتًا جيدًا لزيارة بيزا خاصة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة حيث تميل الأسعار إلى الانخفاض والمدينة أقل ازدحامًا ومع ذلك يجب أن تكون مستعدًا للطقس البارد وساعات النهار القصيرة.

قد يعجبك أيضًا